أعلن رئيس الشركة المصنعة لهواتف البلاك بيري اليوم أن خدمة مراسلات
البلاك بيري عادت إلى طبيعتها في أنحاء العالم بعد أيام عدة من انقطاعها.
وقال مايك لازاريديس، رئيس ومؤسس شركة "ريسيرتش إن موشن"، في مؤتمر صحفي: "عادت خدماتنا كافة على مستوى العالم".
ووفقاً لتقرير لـ"الفرنسية" كان لازاريديس قد اعتذر في وقت سابق عبر رسالة
مرئية لملايين المستخدمين لخدمة البلاك بيري على مستوى العالم الذين لم
يتمكنوا من الوصول إلى رسائلهم الإلكترونية ولا إرسال أو استقبال الرسائل
عبر الهاتف لمدة أربعة أيام. وقد تأثرت الخدمة في أوروبا والشرق الأوسط
وإفريقيا والهند، فضلاً عن الولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية.
وقال لازاريديس في اليوم الرابع من انقطاع الخدمة: "أعتذر لانقطاع الخدمة
هذا الأسبوع. لقد خيبنا أمل الكثيرين منكم". معللاً الخلل بتراكم رسائل
البريد الإلكتروني بعد عيب فني.
وقالت الشركة الأربعاء إن عطلاً فنياً أولياً تسبب في تراكم الرسائل في
الشبكة؛ ما أدى إلى سلسلة من المشكلات في أنحاء العالم أضرت بالكثيرين من
المشتركين مع الشركة، وعددهم نحو 70 مليوناً. وتردد أن العيب الفني بدأ في
مركز للشركة في منطقة سلاو ببريطانيا إلى الغرب من لندن.
وكانت الخدمة قد تعرضت للاضطرابات والأعطال الاثنين الماضي قبل أن تتجاوزها فَجْر اليوم الخميس.